أعلن عميد كلية الصحة العامة بجامعة الكويت أ.د.هاري فاينيو أن الكلية بصدد إقامة مؤتمرها السنوي الرابع تحت شعار “التغذية في الصحة العامة بدولة الكويت: العلاقة بين الأطعمة المصنعة والأمراض المزمنة” بمشاركة نخبة من الأساتذة المختصين تحت رعاية مدير الجامعة بالإنابة أ.د. فايز الظفيري وبحضور نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية أ.د. عادل الحنيان وذلك يوم الاثنين الموافق 9 مارس المقبل بقاعة دسمان بفندق راديسون بلو البدع.

وبين أن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو تحديد نطاق انتشار الأمراض غير المعدية وتأثير الأطعمة المصنعة على صحة الفرد، خاصة وأن دولة الكويت شهدت زيادة هائلة في استهلاك الأطعمة المصنعة، مشيراً إلى أن المؤتمر يعد فرصة مهمة للتعرف على المستجدات ومناقشتها فيما يخص دور الأنظمة الغذائية على الصحة العامة، والأمراض المزمنة والوقاية منها مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والسرطان والسمنة ومرض السكري.

وفيما يخص المؤتمر السنوي الرابع، أفاد د. فاينيو بأن كلمة الافتتاح سيلقيها نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية أ.د. عادل الحنيان ممثلاً عن راعي الحفل، فيما سيحاضر بالمؤتمر كل من د.نوال الحمد من الهيئة العامة للغذاء، أ.د. كارلوس مونتيرو من جامعة ساو باولو في البرازيل، د.لارا نصر الدين من الجامعة الأمريكية في بيروت، وأ.د. إينيا هايبركتس من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في فرنسا.

واختتم عميد كلية الصحة العامة أ.د. فاينيو تصريحه بتأكيده على أن المؤتمر السنوي الرابع بمثابة منصة لتبادل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية بشأن قضايا الأنظمة الغذائية والصحة العامة، وتعزيز القدرات والكفاءة البحثية فيما يتعلق بهذا الجانب، والدعوة إلى تنفيذ توصيات ونتائج البحوث العلمية بهذا الشأن، بالإضافة إلى تشجيع التواصل بين خبراء الصحة العامة والتغذية في مجال تعزيز الصحة، داعيا المهتمين إلى التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني sites.google.com/view/foph2020 .

11.02.2020 پوسٹر & رول اپ

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

Download [477.24 KB]