نظم فريق الإبداع والابتكار في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت ندوة لعرض كيفية استخدام الوسائل التقنية الحديثة في قاعات الكلية لتطوير طرق التدريس الحديث والتي تمكن الطالب من الوصول إلى المعلومة وفهمها وتطبيقها بشكل أكثر سرعة ودقة واختصاراً للوقت، قدمها د.علي دشتي عضو هيئة التدريس بقسم طرق الكمية ونظم المعلومات، وطلبة فريق الإبداع والابتكار الطالب يوسف الفليكاوي والطالب بدر المزين من تخصص نطم المعلومات، وبالتعاون مع شركة هاني لتقنيات التكنولوجية، وبحضور عميد كلية العلوم الإدارية د. مشاري الهاجري وبعض من أساتذة كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت.

بداية تطرق الدكتور علي دشتي عن محاور الندوة وهي: منصة التدريسPodium  وكيفية التحكم من خلالها بربط جميع أجهزه القاعة واختيار المصادر التي يرغب الدكتور بعرضها بسهولة مثل: البروجكتر الضوئي – التحكم بالشاشات — interactive Board  مايكروسوفت Surface مما يعطي حرية التحرك لعضو هيئة التدريس أثناء إلقاء المحاضرة وأيضاً سهولة بالعرض وإرسال المحاضرة عبر الإيميل للطلبة.

وساعد فريق الإبداع والابتكار في التطور باستخدام جهاز الكروم كاست وهو عبارة عن جهاز بث محتوى الوسائط المتعددة وتحكم لتحريك والتنقل بين القوائم عبر شبكة انترنت واي فاي دون الحاجة إلى أسلاك كهربائية.

وأشاد الدكتور على دشتي أن فريق الإبداع والابتكار قدموا مجهود رائع لتغير طرق التدريس وهم أول من يعمل بهذا النظام كلية العلوم الإدارية.

     وفي ختام الندوة شكر عميد الكلية د. مشاري الهاجري الدكتور علي دشتي والطلبة يوسف الفيلكاوي وبدر المزين على جهودهم المبذولة لنجاح هذا التطور التعليمي والذي أضاف لكلية العلوم الإدارية هذا التميز والابداع بابتكار جديد .

كتبت: ريم العازمي