تحت رعاية وحضور مدير إدارة المكتبات بجامعة الكويت السيد محمود الغضبان، نظمت إدارة المكتبات ورشة عمل برنامج Endnote X9  لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا بجامعة الكويت في مختبر مكتبة كلية العلوم بالطابق الأول بمدينة صباح السالم الجامعية وذلك يوم الاثنين الماضي بالتعاون مع شركة فيرتس الوطنية الرائدة في توفير قواعد المعلومات والدوريات الإلكترونية، حيث حضر الورشة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا ورؤساء وموظفي المكتبات الجامعية للاستفادة من شرح هذا البرنامج.

وبدوره ذكر مدير إدارة المكتبات السيد محمود الغضبان بأن برنامج Endnote X9 هو عبارة عن برنامج لإدارة المراجع الإلكترونية، ويستخدم لإدارة الفهارس والمراجع أثناء الأعمال البحثية التي يقوم بها طلبة الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس، والباحثين وذلك عند كتابة المقالات والأبحاث العلمية.

وأضاف أن برنامج EndNote X9 يتيح جميع الأدوات التي يحتاجها الباحث أثناء عملية البحث، حيث يمكن للمستفيد من إنشاء مكتبة خاصة بالمصادر وإتاحتها للمشاركة من قبل مستخدمين آخرين لديهم حسابات نشطة في نفس البرنامج، بالإضافة لخاصية إمكانية عمل مجموعات بحثية تتشارك في الأبحاث والمصادر ذاتها، والذي من شأنه تسهيل مهمة البحث وتنظم المصادر مما يسهم في إثراء كتابة ونشر الأبحاث ومشاركتها مع الآخرين وتوفير وقت وجهد الباحثين.

ودعا الغضبان أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا بالجامعة لحضور ورشة عمل قواعد معلومات EBSCO والتي ستقام يوم الثلاثاء 3 مارس2020  من الساعة 9:30 – 11:30 في قاعة 119 الحرم الجامعي – الخالدية.

وتمنى لجميع أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا والباحثين التوفيق والسداد والنجاح ومزيد من التقدم والازدهار بما يخدم العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة الكويت.