عدد المستخدمين لنظام التعليم عن بعد خلال الأسبوع الأول من استئناف الدراسة قد بلغ 34459 طالباً وطالبة

أعلن القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور عبدالله محمد المطوع أن عدد المستخدمين لنظام التعليم عن بعد في جامعة الكويت خلال الأسبوع الأول من استئناف الدراسة قد بلغ 34459 طالباً وطالبة وهي نسبة ممتازة تجاوزت 96% من مجموع عدد الطلبة المسجلين للفصل الدراسي الثاني.

 كما أظهرت دراسة إحصائية شارك فيها 1744 عضو هيئة تدريس مدى جاهزية الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة من حيث تفعيل فِرق الفصول الافتراضية التي تم إنشائها للمقررات حيث تجاوزت نسبة الفرق المفعلة 98%، وجاري متابعة وحل المشاكل الناجمة عن إحالة بعض الفرق لزملاء آخرين لتعذر تدريسها من قبل أساتذتها الفعليين.

وأضاف د. المطوع أن الإحصائيات أظهرت مدى إقبال الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة على دورات التعليم عن بعد حيث شارك فيها أكثر من 95% من إجمالي العينة بمعدل 5 دورات لكل عضو هيئة تدريس.

 كما بينت الدراسة حاجة أعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة للمهارات المختلفة للمرحلة القادمة حسب الجدول المبين في الشكل الآتي والتي تظهر أن غالبية العينة تحتاج إلى المزيد من التدريب على أدوات التقييم والاختبارات الالكترونية.

وأشار د. المطوع إلى أن خطة مكتب نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة للمرحلة القادمة ستأخذ بعين الاعتبار نتائج هذه الدراسة لتوفير أفضل الخدمات اللازمة من أجل استمرار العملية التعليمية عن بعد وفق اللوائح التي أقرها مجلس الجامعة وبما يخدم العملية التعليمية.

وقد أعرب د. المطوع عن شكره وامتنانه لتعاون الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة ولجنة نظام التعليم عن بعد الجامعية وجمعية أعضاء هيئة التدريس والعمادات الأكاديمية والخدماتية وجميع العاملين في القطاعات التابعة لمكتب نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة لإنجاح نظام التعليم عن بعد.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

Download [45.46 KB]