تحت شعار ميز نفسك

بدء استقبال طلبات المرشحين إلكترونيا للجائزة حتى 17 ديسمبر المقبل

أعلنت منسق جائزة خليفة التربوية د. زهاء الصويلان عن انطلاق جائزة خليفة التربوية في 16 أغسطس الدورة الرابعة عشرة لعام 2020-2021 عن بعد، مشيرة إلى أنه على الرغم من الوضع الاستثنائي والأزمة الحالية إلا أن جائزة خليفة التربوية أثبتت نجاحها وحرصها على استمرارية استراتيجية الأعمال التي تقدمها، وقد قدمت ورش مكثفة في مختلف المجالات عن بعد.

 وذكرت أن الجائزة تتضمن 9 مجالات موزعة على 18 فئة لمختلف مجالات التعليم بشقيه الجامعي وما قبل الجامعي على المستويين المحلي والعربي، ومن أبرز المجالات على المستوى العربي مجال الشخصية التربوية الاعتبارية والتي تمنح لشخصية تمتلك مسيرة حافلة في التعليم وقدمت جهود متميزة، والتعليم العام فئة المعلم المبدع، والتعليم العالي (فئة الاستاذ الجامعي المتميز)، والابداع في تدريس اللغة العربية، والبحوث التربوية، والتأليف التربوي للطفل، والمشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة.

وأشارت د. الصويلان إلى أن الجائزة تهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية من خلال دعم التعليم والميدان التربوي وحفز المتميزين والممارسات التربوية المبدعة، كما تهدف إلى اكتشاف الافراد والممارسات التربوية المبدعة واثراء الميدان التربوي بالبحوث التربوية والمشروعات المبتكرة، وتشجع على ربط التعليم بالتقنيات الحديثة والإعلام الجديد والبيئة المستدامة وخدمة المجتمع، كما تهتم بتعزيز الهوية اللغوية العربية وتشجع المواهب الواعدة في مجال الابتكار، بالإضافة إلى الاهتمام بالطفولة سلوكيا ونموا.

وذكرت أنه في مبادرة تربوية وثقافية أصدرت الجائزة منذ انطلاقتها في عام 2007 عددا من أعمال الفائزين وقد تم عرضها في مختلف المعارض والفعاليات والمؤتمرات، وكما استقطبت الجائزة أكثر من 5 آلاف ترشيح على مدى 14 عاما، وقد بلغ عدد الفائزين 411 فائزا وفائزة، وتقدم الجائزة درع وتقدير مالي قيم للفائزين.

          وأشارت د. الصويلان  إلى أن استقبال طلبات المرشحين للجائزة سيستمر حتى 17 ديسمبر المقبل على الموقع الالكتروني للجائزةwww.khaward.ae