قطاع الأبحاث يدعو الباحثين للمشاركة في فعالية الملصق العلمي

تحت رعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. فايز عايد الظفيري، ونائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. رشيد العنزي، يعتزم قطاع الأبحاث – مكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات، تنظيم فعالية الملصق العلمي للكليات الإنسانية والعلمية، والباحثين من معهد الكويت للأبحاث العلمية، والمزمع إقامتها خلال شهر مارس 2021، وستقام فعالية هذا العام إلكترونياًعن طريق عرض الملصقات العلمية عبر رابط إلكتروني موحد.

وفي هذا السياق، أكد نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. رشيد العنزي على أن البحث العلمي يعد أحد الركائز الأساسية في جامعة الكويت، مشيرا إلى ما توليه الجامعة ممثلةً بقطاع الأبحاث من اهتمام ملحوظ بتشجيع الباحثين وتحفيزهم لتقديم الأبحاث والدراسات التي تثري العلم والمعرفة وتخدم المجتمع في شتى المجالات.

وذكر أ.د. العنزي أن الهدف من عقد فعالية الملصق العلمي سنوياً هو تشجيع الباحثين لاستثمار قدراتهم وخبراتهم البحثية، وعرض نتائج أبحاثهم وإنجازاتها، ومناقشة نتائجها مع الباحثين والمهتمين.

وبين أ.د. العنزي أن مهمة قطاع الأبحاث تتمثل بدعم أنشطة البحث والتطوير في جامعة الكويت، وتوجيه مبادرات الكليات نحو تنفيذ المشاريع ذات الأبعاد العالمية، وإنتاج المعرفة الجديدة ذات القيمة العلمية والإنسانية، موجها الدعوة للباحثين من الكليات الإنسانية والعلمية إلى سرعة التسجيل وتقديم أبحاثهم العلمية على الموقع الإلكتروني لقطاع الأبحاث

https://bit.ly/3avZ3LF

https://bit.ly/3awlccH

•      ولمزيد من المعلومات يرجى الدخول على الرابطتين التاليينليتسنى للقطاع عمل اللازم:

https://bit.ly/2KJYCT6

https://bit.ly/2MfQnz7

        وبدوره أكد مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات بمكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث د.سلمان الصباح حرص جامعة الكويت على تعزيز جوانب الجودة والأصالة والتنافسية العلمية بين الباحثين في مختلف التخصصات، ومن هذا المنطلق تركزت جهود قطاع الأبحاث على تشجيع إقامة فعالية الملصق العلمي السنوية لتحقيق هدف نشر ثقافة الإبداع والابتكار العلمي والبحثي، وتوفير منبر لنشر المنجزات العلمية والبحثية في الجامعة.

وبين أن قطاع الأبحاث بجامعة الكويت حريص على إبراز جهود أعضاء هيئة التدريس والفئة الأكاديمية المساندة وطلبة الدراسات العليا في البحث العلمي، بما يسهم في رفع المستوى الأكاديمي والعلمي بالجامعة، وذلك من خلال إقامة يوم الملصق العلمي الذي يعد إحدى أهم الفعاليات التي تعرض نتائج أحدث الأبحاث والدراسات التي أنجزها الباحثون في جامعة الكويت، بما يتيح الفرصة أمام الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة للاطلاع على الأبحاث في مختلف المجالات العلمية، إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات.

ودعا د. الصباح الباحثين للمشاركة في فعالية الملصق العلمي، حيث يمكنهم التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني لقطاع الأبحاث.

يذكر أنه تم تشكيل لجنة من ممثلي الكليات لتقييم أفضل ملصق علمي في الفعالية، كما ستمنح جوائز مالية للفائزين. علما بأن آخر موعد للتسجيل هو 31/1/2021.

وللاستفسار والتواصل: 24983497 – 24987832