• الموافقة على ترقية (5) عضو هيئة تدريس من الكليات العملية لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك
  • الموافقة على الخطة السنوية للبعثات للعام الجامعي 2020/2021

صرح أمين عام الجامعة الدكتور مثنى طالب الرفاعي بأن مجلس الجامعة عقد اليوم الاثنين الموافق 1/2/2021 اجتماعه رقم (1/2021) برئاسة مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز عايد الظفيري، حيث ناقش البنود المدرجة على جدول أعماله، وقد صدق المجلس على محضر الاجتماع رقم (6/2020) الذي عقد بتاريخ 27/12/2020، كما اطلع على تقرير متابعة قرارات مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (6/2020).

وأشار د. الرفاعي إلى موافقة مجلس الجامعة على الخطة السنوية للبعثات للعام الجامعي 2020/2021 المقدمة من نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، كما اطلع المجلس على مقترح نائب مدير الجامعة للأبحاث في شأن الموافقة على عقود الاستعانة بخدمات العاملين على مشاريع الأبحاث ومشاريع التسهيلات العامة للعام الجامعي 2020/2021، واعتماد الاستعانة بخبرات العاملين على المشاريع للعام الجامعي 2021/2022، وذلك في ضوء رأي الفتوى والتشريع بصحة الاكتفاء بموافقة مجلس الجامعة على عقود الاستعانة بخدمات العاملين بمشاريع الأبحاث للجامعة، لافتا إلى موافقة المجلس على المقترح المقدم ببنديه.

وذكر د. الرفاعي بأن المجلس اطلع على الميزانية العمومية والحساب الختامي لمجلس النشر العلمي ومجلاته العلمية ولجنة التأليف والتعريب والنشر للسنة المالية 2019/2020، كما اطلع على التقرير السنوي لمجلس النشر العلمي للسنة المالية 2019/2020، وأيضا اطلع المجلس على التقرير السنوي والميزانية العمومية والحسابات الختامية لمركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت للسنة المالية 2019/2020، مشيرا إلى موافقة المجلس عليها جميعا.

وأشار د. الرفاعي أن مجلس الجامعة وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية بعض أعضاء هيئة التدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات العملية، حيث تمت ترقية (5) من أعضاء هيئة التدريس في الكليات العملية، وذلك على النحو التالي:

 

ترقيات الكليات العملية:

م الاسم الكلية القسم الدرجة
1 د. عبد الرحمن أحمد العلوم الحياتية علوم الغذاء والتغذية أستاذ
2 د. نرجس حاجي دشتي العلوم العلوم البيولوجية أستاذ
3 د. حمد محمد علي ياسين علي العلوم الطبية المساعدة تكنولوجيا علوم المختبرات أستاذ مشارك
4 د. رشاد محمدين كامل الهندسة والبترول الهندسة الكهربائية أستاذ مشارك
5 د. محمد غازي قدومي الصيدلة علم الأدوية والعلاجيات أستاذ مشارك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف د. الرفاعي أن مجلس الجامعة وافق على مقترح صندوق الضمان الاجتماعي تجديد عضوية أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين لمدة سنتين اعتبار من 1/4/2020، والسماح بدعوة الجمعية العمومية للانعقاد لاعتماد الميزانية العمومية للصندوق وإجراء الانتخابات التجديدية مع تقديم الدعم اللازم لتطبيق الاشتراطات الصحية الموصي بها، مع الأخذ برأي الأمانة العامة في هذا الشأن، مشيرا إلى مناقشة مجلس الجامعة لعدد من البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.