تحت رعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة

 

تحت رعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. فايز الظفيري، نظمت كلية الطب مؤتمر الملصق العلمي الخامس والعشرين لمركز العلوم الطبية عن بعد نظراً للظروف التي تمر بها البلاد في مواجهة جائحة كورونا.

وعقدت المحاضرة الرئيسية بالمؤتمر تحت عنوان الحمية الغذائية في القرن الحادي والعشرين وحاضر فيها رئيس قسم التغذية بكلية الصحة العامة من جامعة ساوباولو-البرازيل البروفيسور كارلوس أوغوستو مونتيرو .

وبهذه المناسبة ذكرت العميد المساعد لشؤون الأبحاث والدراسات العليا أ. د. إيمان مقدس أن استمرار كلية الطب في تقديم خدماتها التعليمية والعلمية بشكل سنوي يأتي من واقع مسؤوليتها العلمية والتميز الأكاديمي والإداري لهذا الصرح الكبير، مشيرة إلى أن هذا المفهوم كان واضحا عندما عقد أول ملصق قبل 24 عاما في أبريل عام 1996 في كلية الطب، حيث أدت تلك الأبحاث العلمية في القرن السابق إلى كثير من الاكتشافات المهمة.

ونوهت أنه من الضروري الآن العمل على ترجمة هذه الاكتشافات واستخدامها في تحسين صحة الانسان، مؤكدة على أهمية التقدم العلمي في الدراسات الطبية واعتمادها على التحقيق والتحليل النقدي وتبادل الأفكار والتواصل المستمر بين العلماء في مختلف التخصصات المتعلقة بالصحة، مشيرة إلى أن الملصق هذا العام يقدم 187 ورقة بحثية.

وأكدت أ. د. مقدس على أن هذا المؤتمر سيوفر فرصة مميزة للباحثين في كليات مركز العلوم الطبية وغيرها من الكليات العلمية للتعرف على الأنشطة البحثية القائمة حاليا وكذلك لاستكشاف ومناقشة فرص جديدة للتعاون في مجال البحث العلمي.

وأعربت عن شكرها الجزيل لمدير الجامعة على رعايته للمؤتمر والإدارة الجامعية على دعمها المستمر ونائب مدير الجامعة للعلوم الطبية وعمداء كليات مركز العلوم الطبية ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر على جهودهم الكبيرة.

وجدير بالذكر أن مؤتمر الملصق العلمي الخامس والعشرين لمركز العلوم الطبية يعقد عن بعد من خلال برنامج تيمز http://bit.ly/HSCPosterConference2021 في الفترة من 16 – 18 مارس 2021.