تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور فايز عايد الظفيري عقدت كليه التربية المؤتمر العلمي الثالث لطلبة الدراسات العليا في الإدارة والتخطيط التربوي في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي 2021/2020 وتم افتتاح المُؤتمر عن بُعد.

وشهد المؤتمر كلمة افتتاحية لراعي المؤتمر العلمي القائم بأعمال مدير الجامعة أ.د. فايز عايد الظفيري ثم كلمة لعميد كلية الدراسات العليا أ.د. بدر فهد البديوي، ثم تحدثت القائم بأعمال عميد كلية التربية ومساعد العميد لشؤون الأبحاث والدراسات العليا أ.د. فوزية عباس هادي، ومدير برنامج ماجستير الإدارة والتخطيط التربوي د. سالم سعد الهاجري.

وتم بعد ذلك عقد جلسات المؤتمر لليوم الأول واليوم الثاني مع نخبة من الباحثين المشاركين بملخصات أبحاثهم من طلبة الدراسات العليا في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.

واختتم الافتتاح بإعلان الفائزين بجائزة ” أفضل ملخص بحث” وهم:

المركز الأول وحصل عليه الباحث:

عبدالله فالح مشعان الذيابي- من جامعة أم القرى – المملكة العربية السعودية

لملخص بحث بعنوان:” تصور مقترح لإدارة استثمار الأوقاف بالجامعات السعودية في ضوء الاستدامة المالية”

 

 

المركز الثاني وحصلت عليه الباحثة:

خاتمة بنت علي بن خميس الرشيدية- من جامعة السلطان قابوس – سلطنة عُمان

لملخص بحث بعنوان: “عدالة المعلوماتية في الإشراف التربوي ومقاومة المعلمين للتغيير: دراسة تطبيقية على مشروع سلاسل العلوم والرياضيات بسلطنة عُمان”

المركز الثالث وحصلت عليه الباحثة:

ندى بنت صالح بن سعد بن شعيل – من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية – المملكة العربية السعودية

لملخص بحث بعنوان: ” الرشاقة التنظيمية مدخل لإدارة الأزمات في الجامعات الحكومية السعودية سيناريوهات مستقبلية “

 

المركز الثالث مكرر وحصلت عليه الباحثة:

سامية بنت مطر بن عبدالله القمشوعية – من جامعة السلطان قابوس – سلطنة عُمان

لملخص بحث بعنوان:” مشاركة القطاع الخاص في تمويل مؤسسات التربية الخاصة بسلطنة عُمان: الواقع، المعوقات، آليات التفعيل المقترحة”

وقد تم بعد ذلك عقد جلسات المؤتمر لليوم الأول واليوم الثاني مع نخبة من الباحثين المشاركين بملخصات أبحاثهم من طلبة الدراسات العليا في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.