وسط الاشتراطات والتدابير الوقائية المتبعة حفاظاً على صحة وسلامة الطلبة

وسط الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، انطلقت صباح اليوم السبت الموافق 22 مايو 2021، اختبارات القدرات الأكاديمية والتي تعقد للمرة الثالثة خلال العام الجامعي 2021/2020 لطلبة الصف الثاني عشر، وقد أتمت جامعة الكويت استعداداتها لاستقبال 5000 طالباً وطالبة في عدد من المواقع الجامعية (مدينة صباح السالم الجامعية – الخالدية- الجابرية)، وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الإدارات المعنية، حرصاً من الجامعة على توفير بيئة صحية وآمنة لأبنائنا الطلبة.

وفي هذا الصدد ذكرت مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس الدكتورة رواء سعود الجارالله أن عدد الطلبة المتقدمين لأداء اختبار القدرات الأكاديمية اليوم بلغ 5000 طالباً وطالبة، في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، وذلك تمهيداً لقبولهم في جامعة الكويت.

وأشارت إلى أن جامعة الكويت تقدم ثلاث فرص للاختبارات في كل عام جامعي في الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، وتعد اختبارات اليوم من ضمن المحاولة الثالثة (مايو – يونيو) قبل القبول للفصل الدراسي الأول القادم 2021-2022، حيث تم تقسيم الطلبة لعدة دفعات على مدى شهر ليتسنى لنا الالتزام بالاشتراطات الصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة وللمحافظة على صحة وسلامة الطلبة.

وفيما يخص الطلبة المصابين بفايروس كورونا المستجد – كوفيد 19 أوضحت د.الجارالله أنه عليهم التواصل مع مكتب التقييم والقياس على البريد الإلكتروني التابع للقسم والمدون ببطاقة الدخول والموجود أيضاً على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمكتب لتزويدهم بما يثبت الإصابة، متمنية لهم الشفاء العاجل بإذن الله.

وأضافت أنه بإمكان الطلبة الدخول على نظام التسجيل لمعرفة النتائج بعد الإعلان عنها، أما الطلبة الراغبين في التسجيل لاختبار القدرات الأكاديمية القادم فعليهم متابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بجامعة الكويت حيث سيتم الإعلان عن التسجيل للاختبارات خلال الأسابيع القادمة.

وتقدمت د. الجارالله بجزيل الشكر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت على قيامهم بالمساعدة في تنظيم الاختبار وجميع الجهات المعنية من وزارتي الصحة والداخلية في الحفاظ على الأمن والسلامة العامة في الجامعة.

كما تقدمت بالشكر الجزيل لإدارة الأمن والسلامة على جهودها الكبيرة في الحفاظ على الاشتراطات الصحية وحسن التنظيم والحفاظ على السلامة والأمن، كما شكرت جميع الكليات والأمانة العامة بجميع الإدارات العاملة فيها والتي ساهمت بتنظيم هذا الاختبار.