د. عبد الله المطوع: اعتماد لائحة العمل المشترك لعمادات وكليات ومراكز خدمة المجتمع الخليجية

ترأس القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة وأمين لجنة عمداء وعمادات وكليات ومراكز خدمة المجتمع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبدالله المطوع الاجتماع الخامس والعشرين للجنة عمداء وعمادات وكليات ومراكز خِدمة المجتمع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد صباح يوم الثلاثاء واستضافته جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في المملكة العربية السعودية عبر المنصة الافتراضية.

وحضر الاجتماع رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د. عبدالله الربيش ود. محمد المهري مدير إدارة التعليم وأمين لجنة أمناء العمل المشترك في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعميد خدمة المجتمع وآخرون.

وفي هذا السياق أكد د. المطوع في تصريح له على أهمية هذا الاجتماع، مشيراً إلى أن المجتمعين أقروا لائحة للتدريب والعمل المشترك، بعد أن ناقشوها، لافتاً إلى أنها ستشجع على طرح برامج مشتركة في دول الخليج العربية تحت مظلة الأمانة كما سيتم التطرق إلى أولويات الدورات المشتركة.

وذكر أن الأمانة عرضت مقترح آلية تفعيل احتواء ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن البرامج التدريبية لخدمة المجتمع من خلال وضع إطار عملي استرشادي لبناء مختبرات وبرمجيات وتطبيقات تخصصية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة عملاً بالتوصية الخامسة من اجتماع الأمانة الرابع والعشرين.

وأكد د. المطوع أن الاجتماع هدف إلى تعزيز التوجهات العامة والرؤى التطويرية المشتركة في مجال خِدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعات الخليجية وفق إطار مؤسسي ممثلاً بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مبيناً أن هذه الاجتماعات تعمل على تفعيل دور الجامِعات الخليجية في مجال خِدمة المجتمع والتعليم المستمر والارتقاء بأدائها وفق معايير الجودة العالمية بالشكل الذي يؤدي لتحقيق وتلبية احتياجات المجتمع الخليجي ويفي بمتطلبات التنمية المستدامة.

من التوصيات
وكشف د. المطوع عن أن الاجتماع خرج بتوصيات أهمها، اعتماد لوائح العمل المشترك، والتوصية بتوزيع احتياجات سوق العمل المقدمة وتعميمها على جامعات الأعضاء، والتوصية بنشر تجربة جائزة جامعة المجمعة على الأعضاء.