اختارت هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية (AACSB)، وهي أقدم هيئة للاعتماد العالمي لكليات إدارة الأعمال لضمان جودة التعليم، الدكتور محمد زينل القائم بأعمال عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت عضواً بالمجلس الاستشاري التابع ل (AACSB) المعني بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيكون الدكتور زينل ضمن فريق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (AACSB) المعني بـ : (1) تقديم المشورة لمجلس إدارة (AACSB) بشأن القضايا والتحديات الرئيسية، والمساعدة في تحديد الأولويات المتعلقة بالتعليم وأنشطة (AACSB)؛ (2) تعزيز قدرة (AACSB)على فهم وخدمة احتياجات تحسين الجودة لكليات الإدارة؛ (3) إرشاد مجلس الإدارة والموظفين في تصميم وتنفيذ خطة استراتيجية لمهمة (AACSB) في المنطقة ووضع مقاييس لتقييم التطوير؛(4) مساعدة الإداريين في تحديد وتخطيط وتطوير الخدمات الجديدة لتلبية احتياجات كليات إدارة الأعمال؛ و(5) التوصية بمرشحين لأدوار حوكمة (AACSB) الأمر الذي يؤدي لزيادة تمثيل ومشاركة كليات إدارة الأعمال بالمنطقة.

ويعد اختيار د. زينل تتويجاً للأداء المتميز في كافة الأصعدة لكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت بالسنوات الماضية وخاصة في فترة ‏الجائحة والذي يعد شهادة دولية من أعرق الجهات الأكاديمية، فقد استطاعت كلية العلوم الإدارية تحت إدارة د. زينل وفريق الكلية على أحداث نقلة نوعية أكاديمية وتقنية وإدارية قبل وخلال الجائحة نظراً للتطوير المستمر في كافة الأوجه ولا سيما الانتقال السلس للتعليم عن بعد رغم الظروف الصحية والإدارية التي واجهتها خاصة في بداية الأزمة وأثناء توقف الدراسة حيث أن المحافظة على الاعتماد لا يأتي إلا بعد عملية مراجعة وتقييم وتطوير داخلية دقيقة، إذ تتطلب معايير الاعتماد تطبيق خطة مبنية على رؤية الكلية لتحقيق معايير الجودة من أجل ضمان بيئة تعليمية ذات جودة عالية، ووجود برامج مبتكرة، ومشاركة فعالة مع سوق العمل.

ويأتي هذا الاختيار من هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية (AACSB) لأحد أكاديميي جامعة الكويت ليترجم ما تتمتع به الجامعة من سمعة أكاديمية ومكانة علمية لتميز وكفاءة هيئتها الأكاديمية باعتبارهم أحد مؤشرات قياس جودة أداء المؤسسات الجامعية ليكون عضواً مؤثراً في تحديد معايير الاعتماد لجامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كافة، فهم العنصر الفاعل في جودة البرامج والأنشطة التعليمية.