تعد فكرة 2071 AREAS أكبر صرح عالمي الأول من نوعه في إمارة دبي، يضم عدد من مساحات العمل المشتركة تحت إشراف وإدارة ودعم وزارة اللامستحيل، ويحمل بطياته رؤية حكومية دولة الامارات العربية المتحدة المتكاملة لريادة الاعمال حتى عام 2071، بحيث يضم مجموعة من المساحات بقطاعات مختلفة منها الفضاء/ المخترعين/ الثقافة/ والمشاريع، ويوفر لهم كافة سبل تعزيز دورهم الريادي بالمجتمع من خلال خبرات عالمية في كل مجال.

تقع المنطقة في المركز التجاري Emirates towers الثانية- دبي

من أهم خدماتها الداعمة اكتساب العضوية التي تمكنك من الانفتاح على الأسواق العالمية عبر ما يسمى بالدولة المقيمة وتسهيل فرص التواصل بها.

صممت مساحات العمل بلمسات عصرية لتلبية احتياجات رواد المنطقة على مساحة تمتد 100000 قدم مربع تضم قاعات اجتماعات تتسع لعدد 70 شخص، انترنت سريع دون انقطاع، شاشات عرض مقاس 80 بوصة ومكبرات صوت وميكروفونات وسبورات ولوحات ورقية.

كما تحتوي على غرف مخصصه للتأمل وعصف الأفكار الذهنية عبر نظام التحكم بالصوت والانارة الذاتي. علاوة على شمولها على مختبرات دبي للمستقبل والتي تدعم الابتكار والتكنولوجيا وتضم من خلالها: مختبر التشريعات، مركز الامارات للثروة الصناعية الرابعة وزارة اللامستحيل، المسرعات الحكومية، أكاديمية دبي للمستقبل، مركز الشباب.

للمنطقة عدة أنشطة وفعاليات على مدار العام بالتعاون مع الخبرات العالمية، ولها نظام افتراضي بيئي يقدم عدة مزايا لمنتسبي العضوية. منها تأشيرة الاعمال، رخصة رواد الاعمال، السكن، برنامج الدول المقيمة، البرامج.

كتب – منى: