فاز عضو هيئة التدريس بقسم علم الأوبئة والاحصاء الحيوي بكلية الصحة العامة بمركز العلوم الطبية في جامعة الكويت د.محمد الخميس بجائزة أفضل طبيب بيطري خليجي ضمن فعاليات مسابقة المراعي لعلم الطب البيطري بنسختها الثالثة عشر في المملكة العربية السعودية.

و مُنح د.الخميس الجائزة نتيجة لإبرازه لدور الطبيب البيطري المتخصص في علم أوبئة الجوائح البشرية و الحيوانية، من خلال التميز البحثي والأكاديمي والاجتماعي في هذا المجال،وخاصة خلال جائحة كورونا تحت مظلة الصحة الموحدة.

والجدير بالذكر أن د.الخميس عمل بجامعة مينسوتا بالولايات المتحدة كاستاذ مساعد مساند لمدة خمس سنوات وهو حاصل على بكالوريوس الطب و الجراحة البيطرية من جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية، والماجستير بتخصص الطب الوقائي البيطري من جامعة كاليفورنيا ديفيس، و الدكتوراه بعلم الأوبئة البحتة بتخصص تطوير انظمة رياضية حديثة في التقصي الوبائي للجوائح البشرية و الحيوانية و المشترك بينهما بنفس الجامعة.

 وحصدت دولة الكويت على أربع جوائز بهذا المجال على مدى ثلاث سنوات على التوالي، حيث فاز د.عبدالعزيز العتيقي بعام 2019، ود.أحمد العجمي العام الماضي، فيما شهد العام الحالي فوز د. الخميس و د.تمارا قبازرد.